روابط التواصل الاجتماعى

برنامج عون


المعهد ينظم حلقة نقاش ضمن برنامج (عون) لسفير المملكة لدى ألمانيا الأمير خالد بن بندر بن سلطان


كما تحدث في الحقة ممثل مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، وممثل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وممثلون عن الشؤون التعليمية وشؤون المواطنين السعوديين المقيمين في ألمانيا أو العابرين لها.

 
كما ظهر من المناقشات أن هناك حتى الآن أكثر من 1400 طالب وطالبة سعوديون يواصلون تعليمهم في مؤسسات التعليم العالي الألمانية.

 
ورأى المشاركون أن علاقات البلدين جيدة في حين يميل الميزان التجاري لصالح ألمانيا بشكل واضح، كما ورد أن هناك حتى الآن قرابة 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين المملكة وألمانيا، كما جرى التأكيد على ضرورة تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين.

 
ثم توالى تقديم أوراق العمل من قبل المشاركين التي أعطت فكرة عميقة عن جوانب العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألمانيا الاتحادية من الجوانب السياسية والاقتصادية والتبادل التجاري والنواحي القنصلية إضافة إلى العلاقات الثقافية والتعليمية.

 
ثم تولى الدكتور السلامة إدارة حلقة النقاش التي شارك فيها كبار موظفي وزارة الخارجية وممثلون لمختلف الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة ومجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية.

 
وافتتحت الحلقة بكلمة للمدير العام للمعهد الدكتور عبدالله بن حمد السلامة رحب فيها بسمو خالد بن بندر بن سلطان، وهنأه بالثقة السامية الكريمة بتعيينه سفيراً في جمهورية ألمانيا الاتحادية متمنياً له التوفيق والسداد.

وخصصت الحلقة لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.

 
نظم معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية بعد ظهر اليوم الثلاثاء 10 ربيع الأول 1439هـ الموافق 28 نوفمبر 2017م حلقة نقاش جديدة ضمن برنامج (عون) لتهيئة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعينين في الخارج.

 
وفي ختام حلقة النقاش عبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية عن شكره للمعهد وعلى حسن الإعداد والتنظيم لحلقة النقاش، مشيراً إلى إنه استفاد كثيراً مما طرح فيها من كافة الجهات الحكومية.