نظم مركز الدراسات الاستراتيجية بمعهد الدراسات الدبلوماسية ورشة عمل بعنوان: " تركيا والمستجدات في المنطقة " يوم الاثنين 2 صفر 1436هـ الموافق 24 نوفمبر2014م, في مقر المعهد بمدينة الرياض.


وافتتح ورشة العمل  مدير عام معهد الدراسات الدبلوماسية الدكتور/ عبدالكريم بن حمود الدخيل ورحب بالضيوف، وحضر ورشة العمل عدد من المهتمين والمختصين, ومن مجلس الشورى, ووزارة الخارجية, ومجلس التعاون لدول الخليج العربية, وأساتذة الجامعات. وترأس الجلسة الدكتور / ناصر بن إبراهيم القعود, وكان المتحدثون في ورشة العمل كلا من الدكتور / أحمد بن محمد وهبان ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك سعود, والدكتور / عبد الله بن هاجس الشمري, المستشار لدى وزارة الإعلام.


وركزت ورشة العمل على السياسة التركية تجاه مستجدات المنطقة خاصة الأزمة السورية, والأوضاع في العراق, والأحداث في ليبيا وشمال أفريقيا, وتطرقت الورشة للتطورات السياسية التركية حيال أمن الخليج وتطورات الملف النووي الإيراني.


وتناولت الورشة اتجاهات السياسة التركية نحو آسيا الوسطى, وتأثير ذلك على العلاقات مع روسيا وإيران. وتأتي ورش العمل هذه ضمن أنشطة المعهد في تنظيم الندوات وورش العمل وحلقات النقاش لتتبع التطــورات الإقليمية والدولية  .