نظم مركز الدراسات الأوروبية بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية حلقة نقـــاش بعنوان:" العلاقات بين المملكة وألمانيا ومستجدات القضايا الإقليمية" يوم الاثنين 23 جمادى الأولى 1438هـ، الموافق 20 فبراير  2017م ،  في مقر المعهد بمدينة الرياض.
    
وكان المشاركون في الحلقة وفد الأكاديمية الفيدرالية الألمانية للسياسات الأمنية، برئاسة الدكتور/ كارل كامب، كما حضر الحلقة مدير عــام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية الدكتور/ عبدالكريم بن حمود الدخيــل، والذي رحب بالحضور، كما حضر حلقة النقاش عدد من المهتمين من وزارة الخارجية وبعض الجهات الحكومية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، وجامعة الملك سعود. ولقد أدار حلقة النقاش الدكتور/ عبد الله بن جبر الحمادي، مستشار مركز الدراسات الأوروبية.
 
     وركزت حلقة النقاش على قوة العلاقات السعودية - الألمانية ، على مختلف الأصعدة السياسية والاستراتيجية والاقتصادية والثقافية، ودور المملكة المحوري في مواجهة الأزمات، والعمل على إعادة الاستقرار في المنطقة ومواجهة الجماعات الإرهابية، وجهود المملكة في مكافحته من خلال الأدوات الناعمة والصلبة؛ ومنها: سن التشريعات المجرمة للإرهاب، وتجفيف مصادر تمويله، وتبادل المعلومات حول الإرهابيين.
 
كما تطرقت الحلقة لأهم المستجدات الإقليمية في سوريا، والعراق، واليمن، والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية العربية، ودعمها لبعض المليشيات والجماعات الإرهابية في عدد من الدول العربية، علاوة على مخاطر تملك إيران للأسلحة النووية والصواريخ البالستية.
   
وتأتي حلقة النقاش هذه ضمن أنشطة المعهد في تنظيم الندوات وورش العمل وحلقات النقاش لتَتَبُّع التطــورات الإقليمية والدولية.

 DSC_7751002.jpg
DSC_7754001.jpg

DSC_7764003.jpg