نظم مركز الدراسات الأوربية بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية حلقة نقـــاش بعنوان:" المستجدات الأخيرة في المنطقة: وجهة نظر بريطانية "، يوم الأربعاء 18 محرم 1438هـ، الموافق 19 أكتوبر  2016م،  في مقر المعهد بمدينة الرياض.
  
وتحدث في الحلقة  السيدة/ جين كونينمينت، نائبة رئيس برنامج بحوث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تشاثام هاوس. وحضر حلقة النقاش عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود ومعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، وعدد من المعنيين، وأدار حلقة النقاش الدكتور/ عبدالله بن جبر الحمادي مستشار مركز الدراسات الأوروبية بالمعهد.
 
وركزت حلقة النقاش على أهم المستجدات والقضايا الإقليمية, وتطور الأزمة السورية ، وإنهاء الحرب في سوريا و احلال السلام مع المحافظة على وحدة سوريا.
 
كما تناولت الحلقة التهديدات المتزايدة للجماعات الإرهابية؛ مثل داعش، وتداعيات ذلك على الأمن الإقليمي والدولي ، ودور المملكة العربية السعودية المميز في الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف.
 
كما تناولت حلقة النقاش أهم المستجدات السياسية والمتغيرات الإقليمية في اليمن والعراق ولبنان وليبيا، والتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية العربية في كلا من سوريا والعراق واليمن ولبنان , علاوة على مخاطر الملف النووي الإيراني وبقاء القدرات النووية الإيرانية كامنة مما يمثل خطر مستقبلي على أمن الخليج العربي.
 
 وتأتي حلقة النقاش هذه ضمن أنشطة المعهد في تنظيم الندوات وورش العمل وحلقات النقاش لتتبع التطــورات الاقليمية والدولية.
 
DSC_6797.jpg
DSC_6803.jpg