نظم مركز الدراسات الأوربية بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية حلقة نقـــاش بعنوان:" الأوضاع في الشرق الأوسط والعلاقات السعودية - الالمانية "، يوم الخميس 12 شعبان 1437هـ، الموافق 19 مايو  2016م  ،  في مقر المعهد بمدينة الرياض.
  
وتحدث في الحلقة  السيدة/ نورا مولر، المديرة التنفيذية لقسم الشؤون الدولية في مؤسسة كوربر الالمانية، والسيدة/ كرستين كنوبفر، مديرة برنامج العلاقات الدولية في مؤسسة كوربر الالمانية.
 
وحضر حلقة النقاش عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود ومعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، وعدد من المعنيين، وأدار حلقة النقاش الدكتور/ صالح  بن عبدالله الراجحي المشرف على مركز الدراسات الأمريكية بالمعهد .
 
وركزت حلقة النقاش تطور العلاقات السعودية - الالمانية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية. وأهمية الاستمرار في تعزيز التفاهم المشترك بين البلدين لخدمة مصالحهما، و الاستقرار والسلم الدوليين.
 
كما تناولت الحلقة أهم تطورات المنطقة سوريا والعراق واليمن وفلسطين والأحداث في ليبيا، وتحديات تحقيق الاستقرار في المنطقة . ومستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط، والتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية العربية في كلا من سوريا والعراق واليمن ولبنان.
 
وتطرقت حلقة النقاش موقف المانيا حول ضرورة إيجاد حل سياسي لإنهاء العنف في دول الصراع والتهديدات المتزايدة للجماعات الإرهابية؛ مثل داعش، وتداعيات ذلك على الأمن الإقليمي والدولي.
 
وتأتي حلقة النقاش هذه ضمن أنشطة المعهد في تنظيم الندوات وورش العمل وحلقات النقاش لتتبع التطــورات الاقليمية والدولية.
 

 

DSC_6436.JPG

DSC_6435.JPG

DSC_6453.JPG