نظم مركز الدراسات الأوربية بمعهد الدراسات الدبلوماسية حلقة نقـــاش بعنوان: "روسيا والمستجدات في المنطقة" ، وذلك يوم الأربعاء  9 ربيع الأول 1436هـ، الموافق 31 ديسمبر  2014م،  في مقر المعهد بمدينة الرياض.
    
وتحدث في الحلقة  سعادة سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة، السيد/ أوليغ أوزيروف.

وحضـــر الحلقة مدير عــام معهد الدراسات الدبلوماسية الدكتور/عبدالكريم بن حمود الدخيــل و الذي رحب بسعادة السفير الروسي وبالحضور، كما حضر حلقة النقاش عدد من المختصين والمهتمين من وزارة الخارجية والجهات الحكومية وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد وجامعة الملك سعود، وأدار حلقة النقاش الدكتور/ عبدالله بن جبر العتيبي مستشار مركز الدراسات الأوروبية بالمعهد .

     وركزت حلقة النقاش على أهم أهمية العلاقة السعودية - الروسية وسبل تطويرها والرؤية الروسية لقضايا المنطقة، خاصة الأزمة السورية وإمكانية حلها بالطرق السلمية، علاوة على تطورات الأوضاع في العراق واليمن، والمستجدات في النزاع العربي - الإسرائيلي، ودعم روسيا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي واعلان استقلال الدولة الفلسطينية.

    كما تناولت حلقة النقاش الموقف الروسي من أمن الخليج وأزمة الملف النووي الايراني مع المجتمع الدولي، وتنامي التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية في المنطقة العربية وأثره على استقرار المنطقة.
 
وتأتي حلقة النقاش هذه ضمن أنشطة المعهد في تنظيم الندوات وورش العمل وحلقات النقاش لتتبع التطــورات الاقليمية والدولية  .
 Rossia-ids-0 (1).JPG
Rossia-ids-0 (2).JPG
Rossia-ids-0 (3).JPG
Rossia-ids-0 (4).JPG