نظم مركز الدراسات الاستراتيجية بمعهد الامير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية حلقة نقاش بعنوان "المستجدات الاستراتيجية في المنطقة: وجهة نظر إمارتية"، يوم  الاربعاء 16 صفر 1438هـ الموافق 16 نوفمبر 2016  في مقر المعهد بمدينة الرياض.

     وكان المشاركين في الحلقة وفد من كلية الدفاع الوطني بالقوات المسلحة الإماراتية، حضر الحلقة مدير عــام معهد الامير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية الدكتور/ عبدالكريم بن حمود الدخيــل والذي رحب بالحضور ، وركزت حلقة النقاش على عمق العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

     كما تطرقت الحلقة على تأثير الانتخابات الأمريكية على قضايا المنطقة،  والملف النووي الايراني وتأثير ذلك الاتفاق مع الدول الغربية .
وتناولت الحلقة مستجدات الاحداث الحالية في اليمن وتأثير ذلك على أمن وسلامة دول مجلس التعاون الخليجي، ومستجدات الشأن السوري والدور الفعال الذي قامت به المملكة العربية السعودية لحل الأزمة السورية منذ بدايتها .

    كما تطرقت الحلقة لمستجدات القضية الفلسطينية، ومعوقات العملية السلمية وأهمها استمرار عملية الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي العربية، والتعنت الاسرائيلي في القبول بالمبادرة العربية للسلام وحل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف  .

وتأتي حلقة النقاش هذه ضمن أنشطة المعهد في تنظيم الندوات وورش العمل وحلقات النقاش لتتبع التطــورات الاقليمية والدولية  .
 DSC_705800222.jpg

DSC_707000111.jpg