نظم مركز الدراسات الأمريكية, بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، ندوة بعنوان "العلاقات السعودية - الكندية" وذلك يومي 15- 16 جمادى الاخرة 1438هـ الموفق 14 - 15 مارس 2017م.
 
وحضر الندوة مدير عــام معهد الامير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية الدكتور/عبدالكريم بن حمود الدخيــل، كما حضرها سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا السفير / نايف بن بندر السديري، والسفير الكندي لدى المملكة السفير / دنيس هورك، وعدد من المختصين من وزارة الخارجية ومن الجهات الحكومية ذات العلاقة.
 
وناقشت الندوة تطور العلاقات بين البلدين، وهي علاقة تاريخية في كافة المجالات، وتناول النقاش سبل تعزيز العلاقات والمشاورات السياسية في القضايا الاقليمية والدولية .
 
كما تناولت الندوة التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة التبادل التجاري والمشاريع المشتركة في القطاعات النفطية  والطاقة والخدمات المالية والصحية والنقل والبنية التحتية .
 
واخيرا ناقشت ا لندوة تعزيز العلاقات في مجالي التعليم والتدريب، خاصة التعليم الجامعي والدراسات العليا في كافة حقول المعرفة وعلى وجه  الخصوص في مجال التدريب الصحي وادارة الاعمال والتعاون في مجال التدريب الدبلوماسي .
 
وتأتي هذه الندوة ضمن أنشطة المعهد في تنظيم الندوات وورش العمل وحلقات النقاش لتتبع التطــورات الاقليمية والدولية.
 
 
 DSC_8192.JPG
DSC_8170.JPG
DSC_8179.JPG
DSC_8190.JPG