نظم مركز الدراسات الأمريكية, بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، حلقة نقاش بعنوان: "الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية " وكان المشاركون وفد طلاب كلية الحرب الأمريكية، وذلك يوم الاثنين 6 رجب  1438هـ، الموافق 3 ابريل 2017م  .

حضرها عدد من المختصين من وزارة الخارجية واساتذة المعهد وجامعة الملك سعود وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، ولقد أدار حلقة النقاش الدكتور/ صالح الراجحي، المشرف على مركز الدراسات الامريكية بالمعهد .

وركزت حلقة النقاش على مواضيع ذات صلة بالعلاقات والشراكة  الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية في الجوانب المختلفة الاستراتيجية والاقتصادية وغيرها .

    كمـــا تطــرقت الحلقــة الـى المستجدات في الوضع السوري، والعلاقات الخليجية - الأمريكية، وكذلك الأزمة اليمنية، والملف النووي الإيراني والتدخلات الايرانية  في الشؤون الداخلية للدول العربية.

    كما تركز النقاش على مستقبل العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، وكذلك التعاون والتنسيق في مجال محاربة الارهاب، إضافة الى أهمية إيجاد حل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، كما تطرقت الحلقة الى رؤية المملكة 2030 وأهمية إسهام الولايات المتحدة في الجوانب الاقتصادية .

     وتأتي حلقة النقاش هذه ضمن أنشطة المعهد في تنظيم الندوات وورش العمل وحلقات النقاش لتتبع التطــورات الاقليمية والدولية
 DSC_8321-010.jpg
DSC_8340-020.jpg

DSC_8338-030.jpg