​نظم مركز الدراسات الأمريكية, بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، حلقة نقاش بعنوان: "الرئيس المنتخب ترامب، وقضايا الشرق الأوسط" وكان المتحدث الرئيسي فيها الدكتور/ غريغوري غوز، رئيس قسم العلاقات الدولية بجامعة تكساس إيه أند إم ، وذلك يوم الاثنين 11 ربيع الاخر 1438هـ، الموافق 9 يناير 2017م  .

وحضر حلقة  النقاش مدير عــام معهد الامير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية الدكتور/عبدالكريم بن حمود الدخيــل بالمتحدثين والحضور، كما حضرها عدد من المختصين من وزارة الخارجية ووزارة الدفاع واساتذة المعهد وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، ولقد أدار حلقة النقاش الدكتور/صالح الراجحي  المشرف على مركز الدراسات الامريكية بالمعهد .

وركزت حلقة النقاش على مستقبل العلاقات السعودية -  الامريكية، وعدد من المواضيع ذات الصلة بمستقبل السياسة الأمريكية في عهد الإدارة القادمة برئاسة دونالد ترامب، خاصة حيال التعامل مع الملف النووي الايراني، وتوجهات السياسة الايرانية التوسعية في المنطقة.

    كما تناولت حلقة النقاش احتمالية تغيير السياسة الامريكية تجاه ازمات المنطقة في سوريا والعراق واليمن، خاصة لحجم التدخلات الايرانية في الدول العربية، ودور ايران في دعم الجماعات الارهابية .

اخيرا تطرقت الحلقة لمستقبل العملية السلمية بين اسرائيل وفلسطين، وكيفية حل قضايا الاستيطان وغيرها لتحقيق حل الدولتين.

 وتأتي حلقة النقاش هذه ضمن أنشطة المعهد في تنظيم الندوات وورش العمل وحلقات النقاش لتتبع التطــورات الاقليمية والدولية  .
 DSC_74010001.jpg
DSC_74050003.jpg
DSC_740000002.jpg