نظم مركز الدراسات الاستراتيجية بمعهد الدراسات الدبلوماسية حلقة نقاش بعنوان " المستجدات والامن في المنطقة العربية "، يوم  الاثنين 25 جمادى الأولى 1436هـ الموافق 16مارس 2015  في مقر المعهد بمدينة الرياض.
وكان المشاركين في الحلقة وفد من اكاديمية ناصر العسكرية من جمهورية مصر العربية. كما حضر الحلقة مدير عــام معهد الدراسات الدبلوماسية الدكتور/ عبدالكريم بن حمود الدخيــل والذي رحب بالحضور، كما حضر حلقة النقاش عدد من أعضاء هيئة التدريس بمعهد الدراسات  الدبلوماسية، وجامعة الملك سعود، والمهتمين . ولقد أدار حلقة النقاش الدكتور/     صالح بن عبد الله الراجحي المشرف على مركز الدراسات الأمريكية.                           

وركزت حلقة النقاش على المستجدات في المنطقة العربية وتداعيات التدخل الايراني في الدول العربية سواء في العراق وسوريا واليمن ولبنان. كما تناولت الحلقة تطورات الأزمة السورية وتحديات الحل السياسي بسبب تعنت النظام السوري. كما تطرقت حلقة النفاش لمستجدات الاوضاع في اليمن, خاصة بعد انقلاب الحوثيين, واستعادة الحكومة الشرعية لدورها ونشاطها من عدن.
 
وأخيراً التحديات للأمن العربي القادمة من اسرائيل, خاصة بسبب الاخفاق في الحل السلمي للصراع العربي الاسرائيلي, وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
 
وتأتي حلقة النقاش هذه ضمن أنشطة المعهد في تنظيم الندوات وورش العمل وحلقات النقاش لتتبع التطــورات الاقليمية والدولية.
 
 
DSC_3700.JPG

 DSC_3682.JPG

DSC_3668.JPG


DSC_3703.JPG